الصفحة الرئيسية > حماية الحساب

امان الحساب بالمنزل

كيف يمكنك ان تحمى حسابك من السرقة وتضمن امان حسابك اذا كنت تلعب العاب تى كيو بالمنزل؟ هناك بعض الارشادات التى ينبغى عليك اتباعها.

عزز جهازك

يوفر الويندوز خدمة تحديث تلقائية. قم بتحديث نظامك باستمرار لتثبت اخر التحديثات التى توفرها ميكروسوفت لتحد من حساسية الجهاز. معظم البرامج المضادة للفيروسات العادية توفر خدمة مسح للنظام لتعلمك بما قد يهدد سلامة جهازك. استخدم هذا النوع من البرامج لتحمى جهازك. وايضا نوصيك بانشاء حساب مدير لجهازك وتستخدم توليفة من الحروف والارقام ككلمة مرورك.

قم بتحديث برنامج الحماية من الفيروسات الخاص بك وجدار الحماية

يتم استخدام الفيروسات واحصنة طراودة بواسطة القراصنة ليسرقوا بياناتنا الشخصية وخصوصيتنا. لذلك فان برامج الحماية من الفيروسات وجدار الحماية مهمة جدا لحماية مستخدم الجهاز. اذا اعتبرنا الجهاز كالبيت، فان النظام يعتبر كأعمدة البيت، وجدار الحماية وبرامج الحماية من الفيروسات تعتبر كالسياج حول المنزل وجهاز الانذار ضد السرقة التى تحمى المنزل من السارقين. لذا اذا اردنا ان نحمى ممتلكاتنا علينا ان نثبت جهاز انذار دقيق وسياج عالى. تذكر ان تحدث البرنامج المضاد للفيروسات وجدار الحماية عندك باستمرار لكى تحمى نفسك جيدا. الان سوف نوصى ببعض البرامج القوية للحماية من الفيروسات والتى يتم تحديثها باستمرار: AVG مضاد للفيروسات, Avast مضاد للفيروسات, CA مضاد للفيروسات, و McAfee مضاد للفيروسات.

انتبه للروابط المشبوهه والغير معروفة

اثناء لعب الالعاب، نستخدم بعض برامج الرسائل الفورية مثل MSN او AIM للدردشة مع اصدقائنا ومشاركة الملفات. انتبه! تلك هى الطريقة التى تنتشر بها الفيروسات او احصنة طراودة. عندما تستلم الملفات، لا تنس ان تقوم بفحصهم بالبرنامج المضاد للفيروسات اولا لتتأكد ان الملف الذى استلمته سليم ونظيف..

تتعرض اجهزتنا لكل انواع البرامج الخبيثة عند تصفح الانترنت. اذا لم يكن جهازك محميا جيدا ببرنامج مضاد للفيروسات يصبح جهازك عرضة للفيروسات المخفية بصفحات الويب المختلفة. لذا لا تقم بفتح الروابط الغير معروفة او تحميل ملفات من مواقع غير معروفة..

حماية الحساب بمقاهى الانترنت

كيف تحمى حسابك اذا كنت تلعب العاب تى كيو بمقهى انترنت؟?

لا تذهب ابدا الى مقهى انترنت غير مرخص

معظم مقاهى الانترنت الغير مرخصة لديها ادارة سيئة والامان شبه منعدم. كما ذكرنا من قبل، اجهزتهم تكون عرضة اكثر للبرامج الخبيثة. معظمهم قد يكون اصيب بالفعل بفيروسات او احصنة طراودة.

بينما تمتلك مقاهى الانترنت المرخصة ادارة جيدة وانظمة حماية جيدة. من الافضل اختيار مقهى الانترنت الذى تحتوى اجهزته على عبقرى الاستعادة وممنوع تنزيل وتثبيت البرامج بها. بذلك يمكن تقليل اتنشار البرامج الخبيثة الى اقل حد ممكن. قد تتسائل عن ماهية عبقرى الاستعادة، هو عبارة عن برنامج يستعيد نظامك بكل مرة تعيد تشغيل جهازك. سوف يعيد النظام الى نظام نظيف مما يمنع من التصاق البرامج الخبيثة بالجهاز.

قم ببعض التغييرات

مقاهى الانترنت هى اماكن عامة، لذا لابد ان تكون حريص عند ادخالك حسابك وكلمة المرور. لا تشارك بيانات حسابك مع لاعب اخر ابدا. مشاركة الحساب خطيرة جدا وقد تجعلك تخسر حسابك. تفاصيل حسابك تخصك وحدك. وايضا لا تستخدم اى جهاز باى مقهى انترنت للدفع اونلاين ابدا!

حماية الحساب بمقاهى الانترنت

من الطبيعى ان نقوم بادخال هوية الحساب اولا ثم كلمة المرور. قم بتغيير تلك العادة! حيث ان ترتيب ادخالك للهوية ثم كلمة المرور هو نفسه الترتيب الذى يلتقطه حصان طراودة الراصد للوحة المفاتيح لجمع تفاصيل حسابك. اذا كان الجهاز الذى تستخدمه مصاب بحصان طراودة، هذا التغيير البسيط فى ترتيب ادخال البيانات قد يشكل الفارق ما بين حساب آمن و حساب مُخترق. حاول ان تقسم هوية حسابك وكلمة المرور الى اجزاء وتدخل كل منهم على حدة بضربات متبادلة على لوحة المفاتيح لتجعل حسابك اكثر امانا.

حماية الحساب بفاعلية

كيف تقوم بحماية حسابك بفاعلية؟ ماذا يجب ان تتجنب؟

لا يهم اذا كنت تلعب بالمنزل او بمقهى انترنت، يجب ان تتجنب استخدام برامج الغش او الاختراق الالكترونيةحيث ان معظم هذه البرامج يحتوى على برامج خبيثة ستسجل نشاطك على الجهاز بالاضافة الى هوية حسابك وكلمة المرور.

حماية الحساب بفاعلية

كيف تقوم بحماية حسابك بفاعلية؟ ماذا يجب ان تتجنب؟

لا يهم اذا كنت تلعب بالمنزل او بمقهى انترنت، يجب ان تتجنب استخدام برامج الغش او الاختراق الالكترونيةحيث ان معظم هذه البرامج يحتوى على برامج خبيثة ستسجل نشاطك على الجهاز بالاضافة الى هوية حسابك وكلمة المرور.

حماية الحساب بفاعلية

هنا، كلمة مرورك لا تعنى كلمة مرور مدير الجهاز فقط ولكنها كلمة مرور حساب اللعبة ايضا. تأكد ان كلمة المرور الجديدة مختلفة تماما عن القديمة لتضمن الحماية القصوى.

احم حسابك بوظائف الخدمة الذاتية والخواص المضادة للاختراق باللعبة

نود ان نقترح عليك استخدام الخصائص المضادة للاختراق باللعبة بالاسفل:
قفل العنصر: يمكنك الرجوع الى قفل العنصر بقهر, قفل العنصر بيوديموس قم بضبط كلمة مرور للمخزن: يمكنك الرجوع الى مخزن قهرمخزن يوديموس التحقق من البريد الالكترونى المسجل: يمكنك الرجوع الى هنا.